أخبار وتقارير

الصحفيين اليمنيين يدينون ظاهرة التكفير التي طالت عدد من الصحفيين والصحفيات

يمنات – صنعاء – حمدي ردمان

عقدت نقابة الصحفيين بصنعاء وقفة احتجاجية أمس صباح الاثنين شارك فيها العشرات من الصحفيين والناشطين للتضامن مع الصحفية سامية الاغبري، التي تتعرض لحملة تكفير من قبل متشددين.

وأعتبر مروان دماج أمين عام النقابة ان الحملة التي تعرضت لها سامية الاغبري فيها خطاب العصور القديمة، التي دعا لمغادرتها.

واكد دماج ان الحلمة التي تتعرض لها سامية الاغبري هي حملة مخيفة، يجب الرد عليها بكل الاشكال الممكنة حتى لا تتكرر مثل هذه الخطابات..

 

وتحدثت سامية الأغبري عن تفاصيل الحملة الشرسة التي تعرضت لها، وكشفت عن تفاصيل الحملة التي طالتها. وقالت: بدأها أكرم الغويزي وهو عضو في التجمع اليمني للإصلاح بمدينة "دمت" وادعى مؤخرا انه قدم استقالته من الاصلاح" بحملة تشهير, اتصلت بالدكتور ياسين سعيد نعمان وقلت له عضو في الاصلاح يقوم بحملة تشهير في الفيس بوك , قل للإصلاح يلف بلاطجته من الفيس بوك, قال لي الدكتور: لا تردي عليهم تجاهلي, وفعلا تجاهلت, وبعدها بأربعة ايام كتب منشور يريد معرفة مكان اقامتي واسمي الكامل, الموضوع استفزني , وكتبت منشور في صفحتي كون المدعو اكرم محظور من صفحتى , كتبت اسمي وعنواني وقلت ارني شطارتك القانونية.

وتابعت: القضية بدأت يوم 31 ديسمبر في دمت بعد القائي كلمة في الذكرى العاشرة لاستشهاد الامين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني جار الله عمر, في كلمتي قلت" ان الثلاثي القبيح الدين والعسكر والقبيلة هم من دمروا احلامنا ببناء دولة مدنية وهم من قتلوا جار الله عمر وقبله الرئيس الحمدي" لكن شباب من الاصلاح عبروا حينها عن غضبهم للكلمة ليس من ناحية دينية ولكن حين تحدثت ان الحزب الاشتراكي لا يستغل حاجة الناس بقليل من الرز او السكر, وقلت لهم اني لم اذكر اي حزب.

واعتقدت ان الموضوع انتهى في دمت بعد ان أوضحت قيادة الحزب في دمت للإصلاح ان الكلمة تعبر عني انا كناشطة وليس عن الحزب الاشتراكي.

وأضافت: عدت الى صنعاء وقد قام اكرم الغويزي بحملة تشهير بدأها بنشر صورة مع منشور"الكاسيات العاريات, لا تتشرف الثورة بأمثالها"، وكانت التعليقات "وسخة" لا يمر يومين الا ويكتب منشور عني انا والاستاذة اروى وبشرى المقطري, وكان الاخطر إنتاج فيديو نشيد عن الردة والكفر ترفرف فيه اعلام القاعدة السوداء مع صورة لي وكلام انني علمانية ملحدة.

 

 

كما تحدث محمد الغباري بانه يجب الخروج من هذا اللقاء بموقف لوقف مثل هذه الحملات التفكرية التي طالت الكثير من الصحفيين والصحفيات واخرهم سامية الاغبري.

واكد الحاضرون على رفع دعوى قضية ضد هذه الاساليب العقيمة التي يمارسها بعض اعضاء حزب الاصلاح ضد الصحفيين والناشطين.

وقال فخر العزب في حديث له أنه يجب الضغط  على حزب الاصلاح من قبل أحزاب اللقاء المشترك لوقف تصرفات بعض اعضاءه بتكفير الناشطين من الاحزاب الاخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى